الرئيسيةارقام تركياقطاعاتالسياحةأغلب السيّاح البريطانيين في تركيا عادوا إلى بلادهم دون عقبات
السياحة

أغلب السيّاح البريطانيين في تركيا عادوا إلى بلادهم دون عقبات

أعلنت جمعية مشغلي الفنادق المحترفين في ولاية أنطاليا، عودة أغلب السيّاح البريطانيين في تركيا، إلى بلادهم، بشكل آمن ودون حصول أية عقبات، بعد أيام من إفلاس مجموعة  توماس كوك  العالمية للسياحة والسفر.

جاء ذلك على لسان رئيس الجمعية، أولكاي أتماجه،  حول آثار إفلاس “توماس كوك” على القطاع السياحي في أنطاليا، عاصمة السياحة التركية.

وقال “أتماجه” إن نحو 40 ألف سائح بريطاني كانوا في تركيا، وعاد جزء كبير منهم إلى بلادهم، فيما تستمر عملية عودة الجزء المتبقي منهم.

وأضاف أن عودة السيّاح البريطانيين في تركيا، إلى بلادهم، تتم منذ 72 ساعة بشكل آمن، دون أن تحلق بهم أية أضرار نتيجة إفلاس “توماس كوك”.

وأعرب عن أسفهم لإعلان الشركة البريطانية، إفلاسها، مبيناً أن تركيا كانت تستقبل سنوياً قرابة مليونين ونصف سائح بريطاني، أغلبهم كانوا يأتون عبر “توماس كوك”.

وكانت ولاية أنطاليا، قد أعلنت في وقت سابق تشكيلها مجموعة أزمة برئاسة نائب الوالي، نور الدين عطش، لإدارة أية مشاكل محتملة نتيجة إفلاس “توماس كوك”، حول السيّاح المتواجدين في الولاية.

وفي وقت سابق، أعلنت المجموعة العالمية ومقرها المملكة المتحدة، إشهار إفلاسها، بعد فشل محاولات إنقاذها من ديون ومتأخرات مستحقة عليها.

ومن المتوقع أن تعلن العديد من الشركات السياحية حول العالم عن إلغاء حجوزات للسياح تعود للمجموعة العالمية العاملة في 16 بلدا.

في سياق متصل، ودّع موظفو اتحاد الشركات السياحية التركية ومجلس السياحة في مدينة فتحية التركية السياح البريطانيين بالورود في مطار دالامان الدولي بولاية موغلا غربي تركيا.

وأعرب عدد من السياح البريطانيين عن حبهم الكبير لتركيا ومدينة موغلا السياحية ورغبتهم بالعودة لتركيا لقضاء عطلتهم العام المقبل.

المصدر : الأناضـول

أرقام تركيا
‏أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

اترك تعليقاً