الرئيسيةأرقام تركياقطاعاتالسياحة“ابتسامة هوليوود”.. تنتظركم في إسطنبول
السياحةالصحة

“ابتسامة هوليوود”.. تنتظركم في إسطنبول

محطة عالمية جديدة لابتسامة أجمل، مع تحول مدينة إسطنبول إلى مركز جذب في السياحة الطبية، إلى جانب استقبالها للسياحة العادية، ومع تجميل الأسنان باتت تستقبل زوارها بـ”ابتسامة هوليوود”. 

موقع إسطنبول المتميز حول العالم، على مسافة 4 ساعات فقط من مليار ونصف المليار إنسان، مع ميزات عديدة تتمتع بها تركيا، حولها إلى قبلة في السياحة الطبية، من العلاج الطبي إلى زراعة الشعر، وعمليات التجميل، وصولا إلى تجميل الأسنان.

ومن أبرز المميزات التي حولت تركيا لمركز الجذب، التقنيات الحديثة، والمراكز المتخصصة المتطورة، والكوادر المدربة، والمواصفات الأوروبية، والأسعار المناسبة مع جميع الشرائح.

يضاف إلى ما سبق الموقع الجغرافي، وسهولة الحصول على تأشيرات الدخول، والتاريخ المشترك، والثقافة المشتركة مع العالم العربي، وتوفر الإمكانيات والحوافز، حيث لم تعد اللغة والتنقلات عائقا، بل ويتم دمج السياحة العادية بالطبية.

وبرزت مؤخرا عمليات تجميل الأسنان، التي تجري بزراعة الأسنان من جهة، وتلبيس الأسنان بمختلف الخيارات المتوفرة، فضلا عن التداوي والعلاجات، وانتهاء بابتسامة هوليوود التي انتشرت مؤخرا، ويقبل عليها السائحون الأجانب.

وتوفر معظم المراكز الطبية والشركات امتيازات كبيرة للوافدين بغرض السياحة الطبية وتجميل الأسنان، من الإقامة والترجمة والتنقلات، يضاف لها إتقان أطباء أسنان للغة العربية.

تقول عبير حمود، لبنانية من أصل فلسطيني، في أول زيارة لها لإسطنبول من أجل علاج أسنانها: “علاج الأسنان في أوروبا مكلف، وأصدقائي جاؤوا إلى مركز لتجميل الأسنان بالمدينة، وكانت النتيجة جيدة، وكانوا سعداء والأسعار جيدة”.

وتضيف : “عندي مشاكل في الأسنان، فقررت المجيء إلى تركيا، والوضع مناسب حتى الآن”.

وعن عملية تجميل الأسنان التي ستقوم بها، أوضحت: “سأقوم بعملية تلبيس للأسنان من مادة زيركون، وهي 9 أسنان، ولدي التهابات سيتم علاجها، وعدة حشوات تجميلية، وسأعود بعد 3 أشهر لاستكمال بقية الأسنان”.

وأثنت على التجربة بالقول: “الخدمات في إسطنبول سهلة، والشعب التركي مضياف، كما أن طبيب الأسنان يتحدث العربية، وكلها مميزات لن تجدها في مكان آخر، إلى جانب السعر المناسب”.

أما التاجر الأفغاني حبيب إلياس، وهو في مرحلة العلاج قبيل الانتقال للتجميل، فيقول: “الجودة متميزة في تركيا، ولم أجدها في أي بلد آخر، وسعدت بأن العلاج هنا يتم بدون أي آلام، ولم أجد أي مشكلة لاحقا في تناول الطعام”.

يقول برهان مولا موسى، مؤسس ومالك أحد مراكز علاج الأسنان وتجميلها، في إسطنبول: “تجميل الأسنان في تركيا قطاع طبي متميز، ومغري للأجانب بشكل كبير، خاصة في الأعوام الأخيرة”.

ويرجع ذلك، حسب موسى، إلى “كون تركيا في قلب العالم، وقرب المنطقة العربية، وأسعار علاج وتجميل الأسنان مغرية، إلى جانب الجودة التي تماثل الدول الأوروبية، في ظل تسهيلات بالدخول، فيقصدونها للعلاج والتجميل”.

وعن أنواع عمليات تجميل الأسنان المقدمة في تركيا، أفاد: “من الخدمات المقدمة ابتسامة هوليوود، وهي بياض ناصع معين، مع شكل محدد، يتم اختيارهما حسب المريض ورغبته”.

وزاد مؤسس المركز : “هناك أيضا تلبيس الأسنان من أنواع زيرغون وإيماكس، وهي جميلتان ومميزتان وهناك أنواع سيراميك وبورسلان، إضافة إلى زراعة الأسنان”.

وحول أبرز الأمور، التي يسأل عنها السائحون الأجانب عامة والعرب خاصة، أوضح أنها “ابتسامة هوليوود بالدرجة الأولى، وزراعة الأسنان، والعلاج بكل أنواعه، ومعالجات القنوات اللبية، والحشوات التجميلية والعادية، وزراعة الأسنان”.

وتطرق موسى إلى الجنسيات المتوافدة على المركز بالقول: “الجنسيات العربية في المقدمة، وهناك عرب مقيمون في أوروبا، ومن جنسيات أوروبية، وهناك مغتربون أتراك يعودون للعلاج”.

ويقول الخبير الطبي أيمن صقللي، والذي يعمل في مجال السياحة الطبية، إن أعداد المتوافدين شهدت ارتفاعًا خلال السنوات الأخيرة؛ ففي العام 2018، زار تركيا 500 ألف مريض، بعائدات وصلت لنحو 2 مليار دولار”، وفق وزارة الصحة.

ويضيف أن ذلك يعود إلى عدة مزايا بينها الجودة العالية، والمعايير الأوربية في المراكز الصحية، الإرث الثقافي والتاريخي المشترك مع العالم العربي، فضلا عن السعر المنخفض، والتقنيات المستخدمة، والموقع الجغرافي.

وعن المميزات التي يحصل عليها السائح الأجنبي عامة، والعربي خاصة في الخدمات الطبية، أفاد: “بالنسبة للسائح العربي أغلب المراكز الصحية والمشافي الكبرى، فيها مكاتب تهتم بالمرضى الأجانب، مثل مكتب المرضى الدوليين”.

وزاد: “هناك مترجمون متخصصون لمتابعة أمور المرضى، والشركات السياحية الطبية تهتم باستقبالهم من المطار للفندق، ومنها للمركز الصحي، وإعادتهم للمطار”.

وحول تجميل الأسنان، قال: “تركيا منذ عدة سنوات شهدت طفرة في زراعة الشعر، وهي الأولى عالميا، وفي العامين الأخيرين بدأ تجميل الأسنان يحقق ارتفاعا، من خلال الزراعة والتجميل والتبييض، وابتسامة هوليوود، والاهتمام بها”.

ولفت إلى أن “ما يقرب من 48 مجمعا صحيا في تركيا، حاصلين على مطابقة معايير (جي سي آي) الدولية المعروفة بجودة الخدمات الصحية، إضافة إلى تواجد 240 منشأة للعلاج بالمياه المعدنية، منتشرة في البلاد، مع توفر أحدث التقنيات الموجودة في العالم، وبأفضل الأسعار”.

أرقام تركيا
‏أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

اترك تعليقاً