الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / اسطنبول تيوب / إسطنبول تجتذب سياح المنتجعات العلاجية

إسطنبول تجتذب سياح المنتجعات العلاجية

فضلا عن شهرتها بأماكن أثرية كثيرة وسواحل طويلة، تجذب مدينة إسطنبول التركية (شمال غرب) باحثين عن العلاج في منتجعات المياه المعدنية الحارة. 

تحتوي إسطنبول على منتجعات في منطقتي إسنيورت وتوزلا، وتساهم سنويا في شفاء آلاف السائحين، المحليين والأجانب، من أمراض عديدة. 

كما تتيح هذه المنتجعات فرصة قضاء أوقات ممتعة للراغبين في التخلص من متاعب الزحام وضغوط الحياة في المدن الكبيرة. 

وتلعب مياه المنتجعات الحارة في توزلا وإسنيورت دورا في تقوية الجهاز المناعي وعلاج أمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية. 

ويفضل أتراك وأجانب زيارة هذه المنتجعات للاستفادة من خلطات كثيرة تقدمها، منها: خلطات ضد الشخيوخة والضغط والوزن الزائد، فضلا عن خلطات وقائية عديدة. 

** مياه الزلزال 


نبعت المياه المعدنية في منتجع إسنيورت إثر زلزال ضرب المنطقة، في 17 أغسطس/ آب 1999. 

وأقامت بلدية إسنيورت مركز للمياه المعدنية الحارة والخلطات الطبية في مكان ظهور المياه، وقد فتح أبوابه أمام المرضى قبل نحو عامين. 

وقالت الخبيرة في مركز إسنيورت، عائشة أشرف، إن “حرارة المياه تبلغ 36 درجة مئوية، وهي غنية بمعادن منها: الكبريت، كلوريد الصوديوم، الفلوريد والبيكربونات”. 

وأضافت أن “المركز يقدم خدماته، منذ عامين، بالدرجة الأولى في علاج أمراض الروماتيزم والجهازين العضلي والعظمي والأمراض الجلدية، إضافة إلى حالات إعادة التأهيل ما بعد الكسور والعمليات الجراحية”. 

وأوضحت الخبيرة التركية أن “المركز يستقبل يوميا قرابة 400 مريض، ويتضمن حمامات حارة وغرف طين وغرف تدليك وحمام تركي وحوضين من المياه الحارة الخاصة بعلاج المرضى أصحاب الإعاقات”. 

أحد المستفيدين من المنتجع، وهو التركي أنور جاروس (72 عاما)، قال : “جئت إلى المركز بحثا عن الشفاء من ضيق التنفس وتقوية جهازي العضلي”. 

** علاج طبيعي بالمباه 


أما مركز منتجعات توزلا فيستقبل المرضى من داخل وخارج تركيا منذ 25 عاما. 

وورد ذكر هذه المنتجعات في كتاب “سياحت نامة”، للرحالة العثماني الشهير، أوليا جلبي. 

وتساهم مياه المنتجعات في الوقاية من بعض الأمراض عبر تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على عدد كبير من المعادن، مثل: الماغنسيوم، البوتاسيوم، الكبريتات، البيكربونات وكلوريد الصوديوم. 

شاهد أيضاً

يالوفا تيرما سيتي أكبر منتجع في منطقة مرمرة terma city

https://www.karaderiligroup.com تتجه إدارة مجموعة شركات “قره ديريلي” التركية، لافتتاح منتجع “يالوفا تيرما سيتي” بولاية يالوفا …

اترك تعليقاً

[ccpw id="1972"]