البوسفور
أرقاممشروعات

‏بالفاتحة والدعاء…الانتهاء من حفر نفق خط مترو كاباتاش محمود بيه

مشروع خط الميترو الواصل بين مناطق كاباتاش ومجيدية كوي ومحمد بي، أوضح طوب باش أن طول الخط يبلغ 24.5 كلم، ومن المتوقع افتتاحه بنهاية العام 2018، حيث سيتيح للمواطن إمكانية التنقل من محمود بي إلى كاباتاش بشكل سريع ومرفه خلال 31.5 دقيقة فقط، وأنه من المنتظر أن يستقل هذا الخط نحو مليون مواطن يوميا.، مضيفا أن سيتم تشغيل 300 عربة بدون سائق في هذا الخط.

قدير طوب باش رئيس بلدية إسطنبول الكبرى وخلال مشاركته في حفل اكتمال الحفر في مشروع خط الميترو بين منطقتي مجيدية كوي ومحمود بي في إسطنبول، اليوم الخميس، والذي جرى في محطة فيصل كاراني بمنطقة أيوب أكد على أن بلدية اسطنبول تهدف لزيادة طول الخطوط الحديدية بين مناطقها بحيث تصل إلى ألف كيلو متر.

وفي إطار مشروع خط الميترو الواصل بين أوسكودار وعمرانية وجيكمة كوي في الضفة الآسيوية من إسطنبول، أعلن طوب باش أن القسم الواصل حتى عمرانية سيتم افتتاحه خلال شهر أيار/ مايو القادم، في حين سيتم افتتاح القسم المتبقي بنهاية شهر آب/ أغسطس القادم، مشيرا في السياق إلى استمرار العمل في إنشاء مشروع خط الميترو الواصل بين منطقتي دودولو وبوستانجي أيضا. كما تطرق طوب باش إلى مشروع نفق المشاة تحت مضيق البوسفور والواصل بين محطتي أوسكودار وكاباتاش، حيث أكد على أهمية هذا المشروع، مشيرا إلى أنه سيتيح للمواطنين إمكانية التنقل بين ضفتي البوسفور إما مشيا أو بواسطة الدراجات الهوائية أو المسارات المتحركة أو العربات الكهربائية.

 

وفي إطار مشروع خط الميترو الواصل بين أوسكودار وعمرانية وجيكمة كوي في الضفة الآسيوية من إسطنبول، أعلن طوب باش أن القسم الواصل حتى عمرانية سيتم افتتاحه خلال شهر أيار/ مايو القادم، في حين سيتم افتتاح القسم المتبقي بنهاية شهر آب/ أغسطس القادم، مشيرا في السياق إلى استمرار العمل في إنشاء مشروع خط الميترو الواصل بين منطقتي دودولو وبوستانجي أيضا.

كما تطرق طوب باش إلى مشروع نفق المشاة تحت مضيق البوسفور والواصل بين محطتي أوسكودار وكاباتاش، حيث أكد على أهمية هذا المشروع، مشيرا إلى أنه سيتيح للمواطنين إمكانية التنقل بين ضفتي البوسفور إما مشيا أو بواسطة الدراجات الهوائية أو المسارات المتحركة أو العربات الكهربائية.

 

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *