أرقاماقتصادالتجارةالتّجارة الدوليّةمقابلات

نامي إشيق منسق شركة إلتكنو التركية: زيارة الرئيس أردوغان إلى غينيا أنعش استثماراتنا

نامي إشيق منسق شركة إلتكنو التركية المستثمرة في مجال الطاقة بغينيا، صرح بإن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى غينيا في مارس/أذار الماضي، أكسبت الاستثمارات التركية فيها زخماً كبيراً.

نامي إشيق منسق شركة إلتكنو التركية المستثمرة في مجال الطاقة بغينيا، صرح بإن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى غينيا في مارس/أذار الماضي، أكسبت الاستثمارات التركية فيها زخماً كبيراً.
نامي إشيق منسق شركة إلتكنو التركية: زيارة الرئيس أردوغان إلى غينيا أنعش استثماراتنا

 

و قال إشيق إنّ “شركة إلتكنو التركية دخلت السوق الغينية عام 2014، بهدف صيانة مخازن الكهرباء، وتأسيس محطات جديدة”.

وأوضح إشيق أنّ القائمين على إدارة الشركة تأثروا بحالة الفقر الموجودة في غينيا، وقرروا بعد ذلك توسيع استثماراتهم في العديد من المجالات، بهدف توظيف المزيد من اليد العاملة الغينية.

وأضاف إشيق قائلاً: “عقب الزيارة التي أجراها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى غينيا، بدأت الخطوط الجوية التركية بتنظيم رحلات مباشرة إلى هذا  غينيا، وبدأت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) بأنشطتها وفعالياتها، كما أطلق وقف المعارف حملة تعليمية في العديد من المدن”.

عقب الزيارة التي أجراها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى غينيا، بدأت الخطوط الجوية التركية بتنظيم رحلات مباشرة إلى هذا غينيا، وبدأت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) بأنشطتها وفعالياتها، كما أطلق وقف المعارف حملة تعليمية في العديد من المدن"
بدأت الخطوط الجوية التركية بتنظيم رحلات مباشرة إلى هذا غينيا

وأضاف : “عندما أتينا إلى هنا في 2014، كانت غينيا تعاني من وباء إبولا، والكثيرين قالوا لنا لا تذهبوا إلى هناك، غير أننا عندما رأينا الفقر المنتشر بين بين أهالي هذا البلد، دفعنا إلى تكثيف استثماراتنا”.

ولفت إشيق إلى زيادة عدد رجال الأعمال الأتراك الذين يجرون خلال الفترة الأخيرة، زيارات إلى غينيا للاطلاع على إمكانات الاستثمار فيها.

وأضاف : “هناك انطباع جيد حولنا في السوق الغينية، فالكل يشهد لنا بالكفاءة وجودة الإنتاج، وغينيا لديها فرص استثمارية في مجال الإنشاءات ومصانع السمك، وتأسيس معامل لإنتاج المواد الغذائية، وعلى الأتراك التوافد إلى هذا السوق والاستثمار فيه”.

غينيا لديها فرص استثمارية في مجال الإنشاءات ومصانع السمك، وتأسيس معامل لإنتاج المواد الغذائية، وعلى الأتراك التوافد إلى هذا السوق والاستثمار فيه
الكل يشهد لنا بالكفاءة وجودة الإنتاج

في 3 مارس/ آذار 2017، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة رسمية إلى غينيا، ضمن جولته الإفريقية، التي بدأها في 28 شباط/ فبراير الماضي.

ووقع الطرفان على عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، أبرزها الصحة، والسياحة، والتعاون العسكري.

في 3 مارس/ آذار 2017، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة رسمية إلى غينيا، ضمن جولته الإفريقية، التي بدأها في 28 شباط/ فبراير الماضي. ووقع الطرفان على عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، أبرزها الصحة، والسياحة، والتعاون العسكري.
تم التوقيع على عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، أبرزها الصحة، والسياحة، والتعاون العسكري
turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *