أرقاممؤتمرات

وزير الخارجية التركي يصل الرياض للمشاركة في القمة الإسلامية العربية الأمريكية

وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، وصل اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في القمة الإسلامية العربية الأمريكية التي ستُعقد في وقت لاحق اليوم.

وزير الخارجية التركي يصل الرياض للمشاركة في القمة الإسلامية العربية الأمريكية

ويمثل جاويش أوغلو تركيا في القمة، التي تنعقد بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقادة وممثلي 55 دولة عربية وإسلامية. 

والدول المشاركة في القمة هي السعودية، تركيا، الإمارات، الكويت، قطر، سلطنة عمان، البحرين، مصر، الأردن، المغرب، موريتانيا، الجزائر، جمهورية القُمر، تونس، اليمن، العراق، السودان، إندونيسيا، ماليزيا، سلطنة بروناي دار السلام، بنغلاديش، كازاخستان، أذربيجان، طاجيكستان، قرغيزستان، أوزبكستان، تركمانستان.

وزير الخارجية التركي يصل الرياض للمشاركة في القمة الإسلامية العربية الأمريكية

كما تشارك في القمة أيضا: المالديف، أوغندا، السنغال، غينيا، بوركينافاسو، كوت ديفوار، النيجر، مالي، الكاميرون، الغابون، نيجيريا ، تشاد، غينيا بيساو، سيراليون، توغو، موزمبيق، بنين، غامبيا، أفغانستان، غويانا ، سورينام، ألبانيا، باكستان، ليبيا، فلسطين، لبنان، الصومال.

ووصل ترامب، إلى الرياض، أمس، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

وعقد ترامب، والعاهل السعودي، أمس، قمة سعودية أمريكية؛ جرى خلالها بحث العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة لاستقرار وأمن المنطقة.

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *