أرقامسياحةمشروعات

مشروعات عربية تركية لزيادة اهتمام الشباب العربي بتركيا

مشروعات جديدة من شأنها أن تزيد من اهتمام الشباب وخاصة العربي بتركيا, جاء ذلك في تصريح صحفي بمدينة إسطنبول، أمس السبت  لوزير الثقافة والسياحة التركي، نابي أوجي، عقب لقائه رئيس منظمة السياحة العربية بندر بن فهد الفهيدي.

مشروعات جديدة من شأنها أن تزيد من اهتمام الشباب وخاصة العربي بتركيا, جاء ذلك في تصريح صحفي بمدينة إسطنبول، أمس السبت لوزير الثقافة والسياحة التركي، نابي أوجي، عقب لقائه رئيس منظمة السياحة العربية بندر بن فهد الفهيدي.
مشروعات عربية تركية لزيادة اهتمام الشباب العربي بتركيا

 

وأوضح أوجي، أن بلاده كثّفت في الفترة الأخيرة من نشاطات التعريف بتركيا في البلدان العربية خاصة، في ضوء استراتيجية تنويع أهداف السياحة التركية. 

وحول اللقاء مع الفهيدي، لفت الوزير أنهما استعرضا المشاريع التي أنجزوها سابقًا، وتناقشا حول جدول زمني لما يجب القيام به في المرحلة المقبلة. 

وأضاف “نعمل على مشاريع من شأنها أن تزيد اهتمام الشباب وخاصة العربي بتركيا، لأننا نعلم أنه بقدر ما وجدت علاقات صداقة بين الشباب فإن ذلك من شأنه أن يجعل مستقبل البلدان أفضل”، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن طبيعة تلك المشايع.

من جانبه، ذكر الفهيدي، أن “الاجتماع كان مثمرًا حيث تحدثا عن المشاريع التي يمكن إنجازها بشكل مشترك”. 

وقال “أحد هذه المواضيع يتمثل في تنظيم فعاليات المهرجان التركي-العربي، كما بحثنا كيفية إجراء الاستثمارات المتبادلة، فضلًا عن الأنشطة والفعاليات التي يمكن القيام به من أجل زيادة عدد السياح من الجانبين”. 

وكشف الفهيدي، أنه والوزير التركي سيفتتحان مكتب المنظمة في إسطنبول قريبًا.

وأكد رئيس المنظمة، أن “المكتب سيكون حلقة هامة للغاية من أجل تعزيز التعاون، عبر تنظيم فعاليات مختلفة لجمع الشباب التركي والعربي”.

ومنظمة السياحة العربية، هي إحدى منظمات العمل العربي المشترك والتي تعمل في إطار مجلس وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية.

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *