أرقام

رئيس الوزراء التركي يلدريم: الاستعانة بمنظمة إرهابية لمحاربة أخرى تصرف لا يليق بالدول الجادة

رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم وخلال تصريحاتله عقب أدائه صلاة الجمعة في العاصمة البريطانية لندن

يلدريم: الاستعانة بمنظمة إرهابية لمحاربة أخرى تصرف لا يليق بالدول الجادة

 اعتبر  أن الاستعانة بمنظمة إرهابية لمحاربة أخرى، “تصرف لا يليق بالدول الجادة”، في إشارة للاستعانة بمنظمة “ب ي د” للقضاء على “داعش” في سوريا.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به يلدريم عقب أدائه صلاة الجمعة، في العاصمة البريطانية لندن، التي يزورها حالياً لحضور مؤتمر دولي حول الصومال، برعاية الأمم المتحدة.

وشدد على أن تركيا تنظر إلى “ب ي د” و”ي ب ك” كنظرتها إلى “بي كا كا”، مؤكداً أن جميعها منظمات إرهابية.

ولفت إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سيبحث خلال زيارته إلى الولايات المتحدة في 16 مايو/أيار الجاري هذا الموضوع بشكل مفصل، في إشارة لقرار البيت الأبيض تسليح “ب ي د” الإرهابي.

رئيس الوزراء التركي يلدريم: الاستعانة بمنظمة إرهابية لمحاربة أخرى تصرف لا يليق بالدول الجادة

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر بتقديم أسلحة لتنظيم “ب ي د”.

وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت في بيان، أنّ ترامب خوّل وزارة الدفاع الأمريكية بتجهيز عناصر (ب ي د) المنضوية ضمن ما يعرف بـ”قوات سوريا الديمقراطية” بالسلاح عند الضرورة، وذلك لـ”تحقيق نصر مدوٍ في الرقة ضدّ تنظيم داعش الإرهابي”.

تجدر الإشارة أن أعمال المؤتمر الخاص بالصومال، انطلقت أمس الخميس في لندن، برعاية الأمم المتحدة، وبريطانيا، بمشاركة 20 بلداً، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

ويهدف المؤتمر إلى جذب أنظار المجتمع الدولي مجدداً إلى الأزمة في الصومال، ومناقشة وضعه الأمني والاقتصادي، وخطر القحط الناجم عن الجفاف، ومساعي المساعدات الإنسانية في هذا البلد.

المصدر :

لندن / سنان أوسلو / الأناضول

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *