أرقامرياضة

سيدات تركيا يتربعن على عرش الطائرة الأوروبية والعالمية

سجلت سيدات تركيا أسماءهن بأحرف من ذهب على الساحتين الأوروبية والعالمية في رياضة كرة الطائرة، خلال السنوات السبعة الأخيرة.

سيدات تركيا يتربعن على عرش الطائرة الأوروبية والعالمية

وبدأت مسيرة سيدات تركيا في تحقيق المراتب الأولى في هذه الرياضة على الصعيد الأوروبي، عام 1999، عندما حقق فريق أجزاجي باشي فيترا بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

واستمرت مشاركة الفرق التركية في البطولات الأوروبية والعالمية، وبدأت نجمة سيدات الهلال والنجمة تلمع بشكل فعلي بعد عام 2010، نتيجة اهتمام اتحاد الرياضة باللعبة وبذله جهوداً مضاعفة للاستفادة من المواهب الصاعدة.

وخلال المواسم السبعة الأخيرة، فازت الأندية التركية 5 مرات بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة الطائرة للسيدات، بينما حققت المرتبة الأولى 4 مرات في بطولة كأس العالم للأندية.

وانضمّ فريق سيدات وقف بنك قبل يومين، إلى ركب الفرق التركية التي حققت انجازات في البطولات المختلفة على الصعيدين الأوروبي والعالمي، عندما حقق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه وتربع على عرش القارة في لعبة كرة الطائرة.

ومع فوز فريق وقف بنك ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، ارتفع كأس هذه البطولة للمرة الخامسة على يد الأتراك، إذ سبق للفريق نفسه أن حقق البطولة عامي 2011، و2014.

وفي عام 2012، فازت سيدات فريق فنار بخشة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة الطائرة عام 2012، بينما حقق فريق أجزاجي باشي فيترا البطولة نفسها عام 2015.

وعلى الصعيد العالمي، حققت الفرق التركية إنجازات كبيرة في بطولة كأس العالم للأندية، إذ فازت الفرق التركية في 4 بطولات من أصل 7 أقيمت منذ عام 2010.

واستطاع فريق أجزاجي باشي فيترا الفوز مرتين بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة الطائرة، فيما اكتفى فريقي فناربخشة ووقف بنك بلقب واحد لكل منهما.

وبلغ مجموع الألقاب التي حصلت عليها سيدات الفرق التركية في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية لكرة الطائرة، 15 لقباً،

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *