أرقام

الرئيس أردوغان يقلد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الدولة التركية

الرئيس رجب طيب أردوغان،قلد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الدولة التركية، وذلك تقديرا لجهوده وإسهاماته في تعزيز علاقات البلدين، وأهدى أمير دولة الكويت للرئيس أردوغان قلادة “مبارك الكبير” خلال اللقاء الذي جمعهما عقب مراسم الاستقبال.

الرئيس أردوغان يقلد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الدولة التركية

وحضر مراسم تقليد الوسام التي نظمت في المجمع الرئاسي كّل من نائب رئيس الوزراء محمد شيمشيك، ووزير الطاقة بيرات البيرق، ووزير المالية ناجي أغبال، ووزير الدفاع فكري إشيك، والأمين العام لرئاسة الجمهورية فخري كاسرجا، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين، ورئيس بلدية أنقرة مليح غوكتشيك. وحسن قارة عن بلدية كيليس ونهاد جفتجي عن بلدية شانلي أورفة وفاطمة شاهين نن بلدية غازي عنتاب

الرئيس أردوغان يقلد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الدولة التركية

وأعرب الرئيس أردوغان عن تقديره لأمير الكويت على دعم بلاده للأزمة السورية، لافتا النظر إلى أن الأمم المتحدة منحت في وقت سابق الشيخ الصباح لقب “قائد للعمل الإنساني”.

“المنح المقدمة للاجئين عربون صداقة بين تركيا والكويت”

وعقب اجتماع ثنائي وعلى مستوى الوفود، وقع الجانبان ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم، شملت 3 اتفاقيات تتعلق بمنح كويتية تقدم إلى بلديات بعض الولايات التركية التي تستضيف لاجئين سوريين، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري، وأخرى للتعاون في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية. وأشاد الرئيس أردوغان بالمنح المقدمة قائلا: “المنح المقدمة للاجئين عربون صداقة بين تركيا والكويت

وأشاد الرئيس التركي في كلمة له خلال مراسم تقليد الوسام، بالمساهمات الكبيرة لأمير الكويت في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما أشاد بإدارة أمير الكويت واصفاً إياها بأنها “ضمانة للاستقرار والسلام الإقليمي للمنطقة التي تمر بمرحلة حرجة وتواجه مشاكل كبيرة”، معرباً عن تقديره للتعاون والتضامن الذي يبديه أمير الكويت مع تركيا في هذه المرحلة التاريخية.

وقد تم خلال المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين الكويت وتركيا وسبل تطوير وتنمية الشراكة القائمة على كافة الاصعدة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين والسعي نحو المزيد من التعاون في مختلف المجالات لتوسيع أطر العمل المشترك كما تناولت المباحثات أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها وساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي في كافة المجالات وتطويره في مختلف الميادين.

وأكد الرئيس أردوغان على مواصلة الجانبين تعزيز التعاون في كافة المجالات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، واصفاً زيارة أمير الكويت إلى تركيا بـ”التاريخية”، وأنها رسالة مهمة جداً وذات معنى لمستقبل العلاقات التركية الكويتية.

وعقب توقيع الاتفاقيات ومراسم تقليد الوسام أقام الرئيس أردوغان مأدبة عشاء على شرف أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *