أرقامالاستثمارعقاراتمشروعات

الراجحي و تاف تحالف اقتصادي سعودي تركي جديد في المدينة المنورة

الراجحي و تاف التحالف السعودي التركي الفائز بعقد تطوير وإدارة وتشغيل مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بمدينة ينبع في منطقة المدينة المنورة، لمدة (30) عاما، بعد موافقة إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية.

تطوير مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز بينبع
الراجحي و تاف تحالف اقتصادي سعودي تركي جديد في المدينة المنورة

وأوضح مساعد رئيس الهيئة للمطارات المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار : إن فوز تحالف شركة تاف التركية ومجموعة الراجحي القابضة بعقد تطوير وإدارة وتشغيل مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع لمدة (30) عاما، يؤكد على جودة البيئة الاستثمارية في مطارات المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس ، فإن العقد يأتي في ضوء سياسة الهيئة العامة للطيران المدني الهادفة إلى خصخصة المطارات وإسناد مهام تشغيلها إلى القطاع الخاص لرفع مستوى الخدمات والعمل وفق معايير تنافسية.

وقالت الهيئة: بموجب هذا التعاقد سينفذ تحالف شركة تاف التركية ومجموعة الراجحي القابضة و بشكل فوري مشروع تطوير المطار بإنشاء صالة جديدة تضيف ما مساحته (30) ألف متر مربع إجمالي مسطحات بناء ستقوم بخدمة مليونا مسافر سنوياً.

وتتميز الصالة الجديدة بوجود (9) جسور كود (C) متحركة لنقل المسافرين من الصالات إلى الطائرة مباشرة، وسترتفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى (4) ملايين مسافر مع نهاية العقد المحدد بـ(30) عاما لاستيعاب الطلب المتزايد على المطار”.

وأشارت إلى أن مشروع تطوير وتشغيل مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع يعد بمثابة مشروع لمطار جديد كلياً يضاعف من مساحة الصالة الحالية التي تقدر مساحتها بـ (8,400) متر مربع وتخدم مليون مسافر سنوياً، التي ستخصص لاستقبال الحجاج بهدف استيعاب الزيادة المتوقعة في السنوات المقبلة من المسافرين .

،و قال الجبار أن عقد تطوير مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع مع شركة تاف التركية ومجموعة الراجحي هو عقد تطوير وتشغيل وإدارة لرفع كفائة التشغيل وزيادة الدخل عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.

كما أكّد أن العقد تم وفق أسس وضوابط درست بعناية لضمان تحسين الخدمات واستقطاب المزيد من الحركة الجوية وحركة الركاب فضلاً عن الاستعداد لاستيعاب الزيادة المتوقعة في السنوات المقبلة من المسافرين وبخاصة من زوار المسجد النبوي وضيوف بيت الله الحرام .

مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز (إياتا: YNB، إيكاو:OEYN) مطار إقليمي يبعد عن وسط مدينة ينبع إحدى مدن منطقة المدينة المنورة.

 

معلومات عن مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز

تاريخ التأسيس: ٢٠١٠م
 نوع المطار: إقليمي
  القدرة الإستعابية للمسافرين: ٩٠٠ ألف
 عدد المحطات: ١
 مجموع المساحة المبنية: ٠،٠٠٨٤ كم2

مرافق المطار

تأجير سيارات صالات القدوم والمغادرة

مكاتب الطيران صالات القدوم و المغادرة
نقل الركاب صالات القدوم والمغادرة
خدمات الطعام والهدايا صالات القدوم والمغادرة
صالات رجال الاعمال صالات القدوم والمغادرة
الخدمات البنكية صالات القدوم والمغادرة
خدمات الاتصالات صالات القدوم الداخليه
صرافة العملة صالات القدوم والمغادرة
خدمات السفر والسياحة صالات القدوم والمغادرة
تغليف الامتعة صالات القدوم والمغادرة
خدمات النقل خارج الصالات
مواقف السيارات خارج الصالات
الدعاية والإعلان خارج الصالات
نقل وشحن السيارات خارج الصالات
تأجير سيارات صالات القدوم والمغادرة

 

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *