أرقامالاستثمارعقاراتمشروعات

بدء حفر نفق المشاة أسفل مضيق البوسفور في إسطنبول أبريل المقبل

بدء حفر نفق المشاة أسفل مضيق البوسفور في مدينة إسطنبول، الذي سيربط قطبي مدينة إسطنبول الأوروبية بالآسيوية من أسفل مضيق البوسفور مطلع الشهر القادم نيسان/ أبريل عقب الانتهاء من أعمال التنقيب وتحديد المسار.

حيث سيكون موازيا لخط ميترو مرمراي، بين منطقة أوسكودار في الطرف الأسيوي من المدينة، ومنطقة كاباتاش الواقعة في الجانب الأوروبي.

بدء حفر نفق المشاة أسفل مضيق البوسفور في إسطنبول أبريل المقبل

مدة تنفيذ المشروع

خلال 600 يوم، سيتمكن المواطنون من الانتقال إلى طرفي المدينة مشياً على الأقدام، وعن طريق الدراجات الهوائية.

ولضمان أمن المواطنين، تعتزم وزارة المواصلات والملاحة البحرية التركية، تزويد النفق بأحد الأجهزة والتكنولوجيا الحديثة، كما تخطط الوزارة لتحويل جدار النفق إلى معرض للفنون والرسوم.

ومع تنفيذ هذا المشروع تكون تركيا قد أضافت معبراً جديداً إلى المعابر التي تربط بين قطبي مدينة إسطنبول، إذ سبق هذا المشروع، إنجاز مشاريع ضخمة مثل ميترو مرمراي، ونفق أوراسيا، والجسر المعلق الثالث.

و كانت بلدية إسطنبول قد اعلنت عن انها تعتزم إنشاء نفق للمشاة تحت مضيق البوسفور

وذلك خلال اجتماع مجلس البلدية الذي تم خلاله تقييم المشاريع التي تم إنجازها خلال العام 2015، حيث أشار طوب باش إلى أن البلدية أنفقت خلال العام الماضي 12.5 مليار ليرة تركية على المشاريع، لافتا إلى أن البلدية خصصت 16.3 مليار ليرة للمشاريع خلال العام الجاري.

وأكّد رئيس بلدية إسطنبول على أن الحصة الكبرى من ميزانية العام الجاري سيتم إنفاقها على مشاريع المواصلات، مشيرا إلى أنهم سيعطون الأولوية لمشاريع الميترو في السياق.

وأضاف طوب باش أنهم أنجزوا 145 كم من السكك الحديدية، في حين يستمر العمل على إنجاز 76 كم من خطوط الميترو.

وأعلن رئيس بلدية إسطنبول عن هدفهم في الوصل بين الضفيتن الأوروبية والآسيوية مجددا بعد مشروعي مرمراي ونفق أوراسيا، قائلا أريد أن أزف لأهالي إسطنبول بشرى أروع وأهم مشروع في المدينة، وهو نفق للمشاة يصل بين أوسكودار وكاباتاش ، مضيفا “سيصبح بإمكان المواطن عندما يأتي إلى محطة أوسكودار أن يتجه مباشرة إلى محطة كاباتاش في الجهة المقابلة إما مشيا على الأقدام أو بواسطة المسارات المتحركة

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *