أرقاماقتصاد

وزير المالية البحريني : حرص البحرين على تعزيز التعاون مع تركيا في كافة المجالات

اجتمع معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية ومعالي السيد محمد شمشيك نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد التركي، وذلك على هامش أعمال اللجنة البحرينية التركية المشتركة السادسة بالعاصمة التركية أنقرة.


وقد رحب نائب رئيس الوزراء التركي بالوزير والوفد المرافق، مؤكداً على الدور الحيوي للجنة المشتركة في تعميق العمل الاقتصادي المشترك بين بلاده ومملكة البحرين، ومن جانبه أكد معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة على أهمية الزيارة والاجتماعات كإطار عام لتطوير العلاقات البحرينية التركية على كافة مستويات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني.
كما توجه معالي وزير المالية بالشكر إلى نائب رئيس الوزراء على جهوده الحثيثة في دعم أعمال اللجنة وتهيئة كافة العوامل اللازمة لنجاحها وتحقيقها لأهدافها المرجوة، مؤكداً حرص البحرين على تعزيز التعاون مع تركيا في كافة المجالات المالية والاقتصادية.

ويركز دور مجلس التنمية الاقتصادية في استقطاب الاستثمارات بهدف تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة والمساهمة في توفير فرص العمل في السوق المحلية، حيث يعمل المجلس بشكل وثيق مع شُركائه في القطاعين العام والخاص في تعزيز بيئة الأعمال المحفزة للاستثمارات.

كما ويركز مجلس التنمية في خطته التنموية على العمل على تطوير خمسة قطاعات اقتصادية ذات ميزة تنافسية تشمل قطاع الخدمات المالية، وقطاع التصنيع، وقطاع تكنولوجيا معلومات الاتصال، وقطاع الخدمات اللوجستية وخدمات النقل وقطاع السياحة.

وبلغ حجم التجارة بين البحرين وتركيا في عام 2015 ما يزيد عن 360 مليون دولار أميركي، حيث تشمل التجارة بين البلدين الخامات المعدنية والمواد الكيميائية ومنتجات الأنسجة والأقمشة والمنتجات الجلدية والمطاطية والمواد الغذائية.

كما وقعت البحرين وتركيا اتفاقية عدم الازدواج الضريبي واتفاقية ثنائية للترويج للاستثمارات والحماية. ويقود مجلس الأعمال البحريني التركي واللجنة الاقتصادية المشتركة بين البحرين وتركيا الجهود الحثيثة نحو تطوير العلاقات الاقتصادية والمصالح المتبادلة بين البلدين.

 

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *