أرقامسياحةقرارات

تركيا تدعم شركات السياحة بالوقود واعادة هيكلة الديون وتخصيص الأراضي

صرح وزير الثقافة والسياحة التركي، نابي أوجي، إن وزارته  أن وزارته قامت بأعادة هيكلة ديون الفائدة، وقروض شركات السياحة، إلى جانب تقديم دعم كبير للشركات منها الحوافز، وتخصيص الأراضي. كما وسعت رقعة الدعم المقدم لشركات السياحة، التي تجلب السُياح من جميع أنحاء العالم إلى تركيا، ليشمل مطار صبيحة غوكتشن في الجانب الأسيوي من إسطنبول، ومطار أرضروم شمال شرق تركيا .

تركيا تدعم شركات السياحة

وأشاروزير الثقافة والسياحة التركي إلى أن من بين الدعم المقدم لمكاتب السياحة من الفئة “أ”، تقديم دعم وقود بقيمة ستة آلاف دولار لكل رحلة، مبيناً أن هذا التطبيق سيوسع ليشمل مطاري صبيحة غوكتشن وأرضروم.

وأضاف أوجي أنهم رفعوا حجم الدعم المقدم للرحلات المجدولة، وغير المجدولة “شارتر”، بنسبة 30 بالمئة، ليصل سبعة آلاف و 800 دولار. لكل رحلة تجلب سياح من الخارج، يزيد عددهم عن 200 راكب.

وبيّن أوجي أنه تقرر في اجتماع الأخير لمجلس الوزراء، زيادة عدد المطارات المشمولة بهذا التطبيق لهذا العام، ليضم مطاري صبيحة غوكتشن، لرحلات شارتر، أما مطار أرضروم سيشمل الرحلات المجدولة وغير المجدولة، حيث كان قد تقرر في وقت سابق ضم مطارات أوردو، وطرابزون، صامسون إلى الفئة “أ”.

وتستقطب تركيا رجال الأعمال من كل مكان، وفق سياسة جديدة واضحة، تحاول من خلالها الدولة التركية أن تدعم اقتصادها وتنمّيه بشكل متسارع،  يظهر ذلك من خلال فتح العلاقات الاقتصادية مع عشرات الدول، ، إذ كان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  جولات عديدة في دول مختلفة، تهدف لفتح علاقات اقتصادية وتوقيع عقود بين شركات تركية وأجنبية لدعم المنتجات التركية.

كما أن الجمال العمراني لتركيا والمناطق السياحية المتنوعة في مناخها، والأماكن التراثية والآثار، التي تعود لآلاف السنين، إضافةً إلى نمو اقتصاد الدولة، ودخول شركاتها الكبرى إلى السوق التجاري العالمي، ومنافسة المنتج التركي للمنتجات الأجنبية، بقلة الكلفة وجودة المنتج، هذه كلّها عوامل جعلت من تركيا الدولة المقصد التي أخذت حيزاً كبيراً من الاهتمام لدى السياح ورجال الأعمال الأجانب.

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *