وفد إعلامي من أوزبكستان يزور "الأناضول"
اتفاقيات

وفد إعلامي من أوزبكستان يزور “الأناضول”

زار وفد إعلامي من نادي الصحافة الدولية في أوزبكستان، اليوم الجمعة، مقر وكالة الأناضول، بالعاصمة أنقرة. 

واستقبل الوفد الذي ترأسه رئيس نادي الصحافة الدولية، شيروزدخان كودراتخودجيف، رئيس تحرير الأخبار الدولية في وكالة الأناضول فاروق توقات، و مدير النشر باللغات العالمية محمد أوزتورك. 

وشهد الاجتماع بحث فرص التعاون بين “الأناضول” و الصحافة الأوزبكية، وذلك في حضور أيضا مدير العمليات الدولية بالوكالة أورال يشيل. 

واستعرض توقات وأوزتورك للجانب الأوزباكي المباديء الصحفية في وكالة الأناضول، علاوة على المشروعات المستقبلية في إطار عملياتها الدولية. 

من جهته، أعرب كودراتخودجيف عن أمله في الاستفادة من وكالة الأناضول، وقال:” نريد الاستفادة من الخبرة العميقة لوكالة الأناضول، ونهدف إلى بناء شراكة مع الوكالة في مختلف المجالات”. 

وأضاف بالقول:” لسنوات، أوزبكستان وتركيا عملا على تعزيز عمق وإيجابية العلاقات بينهما (..) ونحن نريد تنمية علاقاتنا في مختلفة المجالات، لاسيما المتعلقة بقطاع الأخبار والإعلام”. 

كما أشار كودراتخوديف إلى أهمية الإعلام في العصر الحالي، لافتا إلى رغبة نادي الصحافة الدولية في تعزيز العلاقات مع تركيا الذي يتوافق مع رؤية رئيس أوزبكستان الجديد، شوكت ميرزيوييف. 

وفي ديسمبر/ كانون أول 2016، وصل ميرزيوييف (60 عاما) إلى منصبه الرئاسي، بعد سنوات من العمل مع سلفه، إسلام كريموف، الذي توفى في سبتمبر / أيلول من العام نفسه، بعد 27 عاما من البقاء في السلطة.

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *