أرقاماستشارات

أرضروم التركية تفتتح شارعها الثقافي

أرضروم التركية تفتتح شارعها الثقافي

افُتتح في مدينة أرضروم التركية (شرق)، “الشارع الثقافي”، الذي يضم مجسمات ثلجية تجسد العديد من الآثار التاريخية في الولاية، وذلك على هامش المهرجان الشتوي الأولمبي الـ13 لشباب أوروبا.

 

وقال رئيس جامعة أتاتورك، “عمر جوماقلي”، في كلمة له خلال مراسم الافتتاح، أن مدينة أرضروم ستستضيف فعاليات كبيرة في المستقبل بفضل المنشآت والبنية التحتية التي تضاهي المدن العالمية.

وأوضح جوماقلي، أن افتتاح الشارع الثقافي يقدم للزائرين نظرة من الناحية الجمالية للأماكن التاريخية في الولاية، والحرف اليدوية فيها، وثراء الثقافة التركية.

وأضاف أن الشباب القادمين الى تركيا  من مختلف الدول الأوروبية سيقضون أوقاتاً ممتعة في أرضروم، وسيعودون إلى بلدانهم يحملون ذكريات جميلة.

وصمّمت كلّية الفنون الجميلة بجامعة أتاتورك مجسمات ثلجية للعديد من الآثار التاريخية في المدينة تحت عنوان “الشارع الثقافي”، وذلك على هامش المهرجان الشتوي الأولمبي الـ13 لشباب أوروبا الذي انطلق أمس الأول السبت ويستمر حتى 18 من الشهر الجاري.

ويضم “الشارع الثقافي”، الذي أنشئ على مساحة 5 آلاف متر مربع، مجسمات ثلجية لـ “المدرسة ذات المئذنة المزدوجة”، و”المدرسة الياقوتية”، و”طاش خان”، و”قلعة أرضروم”، و”لالا باشا”، و”مسجد النحّاسين”، بالإضافة إلى المنازل التاريخية.

وتنتشر في مختلف أنحاء أرضروم، جداول وشلالات المياه، وجبال وتلال خضراء وبحيرات زرقاء، إلى جانب المدينة القديمة وأسوارها وقبابها وكنائسها ومدارسها وكتاتيبها.

المصدر : وكالة الأناضول التركية للأنباء

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *