قليجدار أوغلو يدعم دعوة أردوغان بعقد القمة الإسلامية حول القدس
قرارات

قليجدار أوغلو يدعم دعوة أردوغان بعقد القمة الإسلامية حول القدس

أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي (أكبر أحزاب المعارضة)، كمال قليجدار أوغلو، عن دعمه لخطوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعوة منظمة التعاون الإسلامي لعقد قمة طارئة حول القدس في إسطنبول.

جاء ذلك في كلمة ألقاها قليجدار أوغلو، في مركز ثقافي بولاية موغلا جنوب غربي البلاد، التي جاء إليها للمشاركة في مراسم افتتاح بلدية الولاية عددا من المشاريع الخدمية.

قليجدار أوغلو يدعم دعوة أردوغان بعقد القمة الإسلامية حول القدس
قليجدار أوغلو يدعم دعوة أردوغان بعقد القمة الإسلامية حول القدس

وقال قليجدار أوغلو، في معرض تعليقه على الموضوع “بما أنك عقدت قمة لمنظمة التعاون الإسلامي في تركيا، واتخذت قرارا في هذا الخصوص ونحن ندعمك فيه بشتى الوسائل، الآن عليك الالتزام بالوعد الذي قطعته”.

 وأضاف “عليك أن تقول باسم حكومة الجمهورية التركية: سأقوم بافتتاح سفارة في القدس الشرقية”.

وأشار إلى أن اعتراف القمة الإسلامية في إسطنبول، بالقدس عاصمة لفلسطين له أهمية كبيرة في المرحلة الراهنة.

وتابع: “الآن أطالب الحكومة للقيام بما يجب من أجل تنفيذ هذا القرار، عليهم أن يذهبوا إلى القدس الشرقية ويقولوا نحن قمنا بافتتاح سفارتنا هنا”.

ودعا قليجدار أوغلو، بتحويل القنصلية التركية في القدس إلى سفارة الجمهورية التركية لدى فلسطين.

وقال: “القضية الفلسطينية غير قابلة للنقاش. فلسطين هي قضيتنا الوطنية. كل قطرة دم تسال فيها هي دمنا، سندافع عن فلسطين في كل الظروف”.

وفي 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، أعلن ترامب، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أدّى لحالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعقدت منظمة التعاون الإسلامي، قمة طارئة أمس الأربعاء بمدينة إسطنبول، ودعا بيانها الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة، عاصمة لدولة فلسطين. 

 
turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *