نواب أردنيون يحذرون من نقل السفارة الأمريكية للقدس
أخبار

نواب أردنيون يحذرون من نقل السفارة الأمريكية للقدس

حذر نواب أردنيون من خطورة، نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل، للقدس، واعتراف واشنطن بالمدينة، عاصمة أبدية وموحدة لإسرائيل. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، لكتلة الإصلاح، وحزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) في مقر الأمانة العامة للأخيرة، وسط العاصمة عمان. 

وقال رئيس كتلة الإصلاح في مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) عبد الله العكايلة، إن ما يحدث في فلسطين هو “تصفية للقضية الفلسطينية بأسرها”. 

وأضاف خلال المؤتمر:” إن نقل السفارة الأمريكية للقدس لا يعطي شرعية للاحتلال، البقاء والنقل سيان؛ لأن فلسطين أصبحت بأكملها محتلة”. 

وأضاف:” نرى أنظمة عربية تتسابق للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، نناشد إخواننا في كل البرلمانات أن تحرك حكوماتها وأنظمتها قسراً وأن تشهد المنطقة حركة جماهيرية تُرسل للكيان الصهيوني ولأمريكا بأن حركة الشعوب أقوى من السياسات الظالمة والجائرة”. 

ومؤخرا، تداولت وسائل إعلام أمريكية أنباءً بشأن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل. 

وقال مسؤولون أمريكيون، الجمعة الماضي، إن ترامب، يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في خطاب يلقيه الأربعاء المقبل. 

وأجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على مدار اليوميين الماضيين اتصالات هاتفية بالعديد من زعماء دول العالم، أطلعهم فيها على التطورات المتعلقة بمدينة القدس، والمخاطر المحدقة بها. 

وعلى صعيد آخر ، تطرق المؤتمر إلى سياسة حكومة رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، ورفعها لأسعار النفط والكهرباء والخبز وغيرها من السلع الأخرى. 

ووصف العكايلة حكومة بلاده بأنها “حكومة تأزيم مواقف” وتدفع الشارع للانفجار، داعياً مجلس النواب للوقوف إلى جانب المواطن. 

ورداً على سؤال لوكالة الأناضول، حول إمكانية حل مجلس النواب وربط ذلك بتمرير المجلس لموازنة الحكومة، قال العكايلة إن “ذلك لا يخيفنا وحل المجلس حدث سابقاً”. 

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *