آسبن تك تطرح الإصدار الأحدث 10.1 من برنامج آسبن ون
قرارات

آسبن تك تطرح الإصدار الأحدث 10.1 من برنامج آسبن ون

طرحت اليوم شركة آسبن تكنولوجي (المدرجة ضمن بورصة ناسداك تحت الرمز: AZPN)، الرائدة في مجال تصميم برامج تحسين أداء الأصول، الإصدار رقم 10.1 من برنامج آسبن ون® “aspenONE®”.

وقد ساهمت برامج آسبن تكنولوجي المبتكرة والمتخصصة في مجال الهندسة، والتصنيع، والإمداد، وإدارة أداء الأصول، في مساعدة كبرى الشركات العالمية الرائدة مثل ستاتوال، وبي بيه، وشيفرون على تحقيق أعلى مستويات الأمان والاعتمادية، عبر تحسين أداء واعتمادية الأصول.

كما تساهم تقنية التدريب الخاصة بالمشغل Aspen Operator Training، الجديدة ضمن حزمة البرامج الهندسية آسبن ون إنجينيرنغ، في تسهيل وانسيابية عمليات تدريب المشغلين والمهندسين، من خلال محاكاة دورة حياة ديناميكية واحدة، تعمل على توفير حلول المحاكاة لتدريب المشغلين OTS عبر الإنترنت بشكل أسرع، وتحافظ على الأمن والسلامة طوال العمر الافتراضي للأصول. بالإضافة إلى ذلك، تتكامل تقنية التدريب الخاصة بالمشغل المستحوذة من شركة إنبروسيس تكنولوجي آند كونسلتينغ غروب، مع برنامج المحاكاة الديناميكي الرائد على مستوى الصناعة HYSYS® Dynamics من آسبن، ما يوفر حلول لمحاكاة تدريب المشغلين OTS من السهولة الحفاظ عليها، إلى جانب التنبؤ وبدقة بسلوك المصنع. وتمتلك هذه التقنية سجلاً حافلاً من الإنجازات مع العملاء، حيث تمكنت من خلالها شركة سيبسا من اختصار زمن التشغيل والإقلاع، وخفض معدل إنتاج المنتجات التي تتحلى بمواصفات لا تلبي تطلعات العملاء، في حين استطاعت شركة برستورب من توفير العديد من أيام الإنتاج القيمة، وذلك عن طريق اختصار زمن التشغيل والإقلاع بعد خضوع المصنع للتجديد والتحديث.

ويقدر إجمالي الوفورات التي حققتها الصناعة بسبب حلول المحاكاة لتدريب المشغلين OTS حوالي 15 مليون دولار لكل مشروع.

بالإضافة إلى ذلك، تم طرح تحديثات جديدة لبرنامج مقدر كلفة رأس المال، وبرنامج مبادل التصميم والتسعير من آسبن، إلى جانب آخر تحديثات شيفرة التصميم الخاصة بالجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ASME، والإصدار الجديد من برنامج EDR من آسبن. وبذلك أضحت واجهة الإكسيل Simulation Workbook من آسبن الآن متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر 32 بت و64 بت على حد سواء.

من جهة أخرى، تم تصميم الحلول المبتكرة للتصنيع aspenONE Manufacturing، وسلاسل التوريد المدرجة ضمن إصدار البرنامج رقم 10.1، بهدف تحسين سير العمل، وتعزيز قابلية الاستخدام. أما أحدث إصدارات برنامج نظم تنفيذ التصنيع aspenONE Manufacturing Execution Systems فإنه يعمل على تسهيل الهجرة من متصفح العمليات Process Explorer إلى متصفح العمليات aspenONE Process Explorer القائم على شبكة الإنترنت.

كما يتيح البرنامج للمستخدمين على امتداد أقسام الشركة من الوصول إلى مؤشرات الأداء الرئيسية عبر لوحات التحكم بمؤشرات الأداء الرئيسية ضمن الزمن اللحظي، التي بالإمكان تهيئتها بكل سهولة باستخدام وظائف تحسين التصفح، والسحب والإسقاط.

علاوةً على ذلك، وضمن الإصدار رقم 10.1 من برنامج إدارة أداء الأصول aspenONE Asset Performance Management، سيوفر حل ProMV من آسبن القدرة على التحكم بدقة عالية، والحصول على رؤى أفضل، ما يوفر عمليات دفعية أعلى أداءً من شأنها تعزيز آلية الإنتاج المستمر بجودة عالية، وبأفضل المستويات، وذلك من خلال تحديد وإدارة أهم المصادر الأساسية للتباين في العمليات.

وفي هذا الصدد، قال كاري بيرت باي، كبير مهندسي العمليات لدى شركة ينسون برودكشن: “تمكنت شركة ينسون من اختصار زمن تشغيل المنصات العائمة لتخزين الإنتاج وتفريغ الحمولات FPSO بدرجة كبيرة، وذلك باستخدام حلول محاكاة تدريب المشغل (OTS) المتاحة حالياً عن طريق تقنية تدريب المشغل من آسبن، المدمجة ضمن الإصدار الجديد رقم 10.1 من برنامج آسبن ون. وباستخدام نموذج ديناميكي ومتناسق على امتداد دورة الحياة، وفصل تنفيذ حل تدريب المشغل عن بقية عمليات أتمتة الأصول، أصبح بإمكان شركة ينسون تنفيذ وإنجاز المشاريع بوتيرة أسرع، وتحسين معدلات التكاليف والاستجابة، والتمتع بالانسيابية اللازمة للحفاظ على الحل”.

من جانبه، قال فيكاس دول، نائب رئيس قسم إدارة المنتجات الهندسية لدى شركة آسبن تكنولوجي: “تُمكن تقنية تدريب المشغل من آسبن عملاءنا وشركاءنا من الاستفادة بدرجة كبيرة من نمذجة دورة الحياة الديناميكية لمحاكاة تدريب المشغلين بشكل انسيابي ومستدام.

وبفضل نظام التحكم الموزع DCS اللامركزي والمتكامل مع برنامج HYSYS Dynamics من آسبن، فإن تقنية تدريب المشغل (AOT) من آسبن ستختصر الفترة الزمنية الهندسية لعمليات تطوير ونشر حلول تدريب المشغل، وستعزز من معدلات الأرباح والإنتاجية دون المساومة على السلامة، أو الاعتمادية، أو الامتثال التنظيمي”.

المصادر الداعمة:

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *