«تيك ليب» تبرم شراكة مع «إيكيا» لتوفير تجربة التسوق الافتراضي في الشرق الأوسط
مشروعات

شراكة لتوفير تجربة التسوق الافتراضي في الشرق الأوسط

أبرمت اليوم شركة «تيك ليب»، المتخصصة بتوفير تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، شراكة مميزة مع «إيكيا» بهدف تطوير تجربة تسوق افتراضية عبر كشك “إيكيا بوب أب” في أنحاء الشرق الأوسط. ونُظّم مفهوم الأكشاك في عدد من مراكز التسوق التجارية في خمس مدن بثلاثة دول مختلفة هي الأردن والكويت والمغرب.

شراكة لتوفير تجربة التسوق الافتراضي في الشرق الأوسط
شراكة لتوفير تجربة التسوق الافتراضي في الشرق الأوسط

ويمكن لزوار أكشاك “إيكيا بوب أب” تصميم غرف المعيشة الافتراضية الخاصة بهم من خلال تحديد منتجات «إيكيا» المعروضة ضمن المشهد باستخدام تقنية الواقع الافتراضي لتسهيل تجربة تأثيث المنزل. كما يمكن للمستخدمين اختيار نموذج تصميم الغرفة المعد مسبقاً (على شكل حرف L، أو بشكل مربع أو مستطيل) وفق ما يتناسب مع أبعاد ومساحات الغرف الخاصة بهم، ومن ثم شراء المنتجات من الموقع في حال الرغبة، دون الحاجة إلى زيارة متجر إيكيا التقليدي لرؤية المنتجات وشرائها.

نموذج تصميم الغرفة المعد مسبقاً (على شكل حرف L، أو بشكل مربع أو مستطيل)
نموذج تصميم الغرفة المعد مسبقاً (على شكل حرف L، أو بشكل مربع أو مستطيل)

وفي هذا الصدد، قال سلمان يوسف، المدير الإداري لشركة «تيك ليب»: “يساهم النمو الكبير الذي تشهده تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في إعادة تشكيل العديد من الأسواق في الشرق الأوسط، الأمر الذي ينطبق على التجارة الإلكترونية أيضاً. كما إن التطور المتواصل والسريع للتقنيات العصرية سيساهم في إعادة تعريف وتحديد مستقبل الأعمال. ويسعدنا جداً بأن تكون إيكيا هي المحفز والدافع الأول لتطوير هذه التكنولوجيا، ونتطلع لمواصلة هذه الشراكة ودعمها لأعوام قادمة”.

من المتوقع أن تبلغ قيمة تقنيات الواقع الافتراضي على مستوى العالم 48.5 مليار دولار أمريكي
من المتوقع أن تبلغ قيمة تقنيات الواقع الافتراضي على مستوى العالم 48.5 مليار دولار أمريكي

وتأتي هذه الشراكة في وقت هام، إذ من المتوقع أن تبلغ قيمة تقنيات الواقع الافتراضي على مستوى العالم 48.5 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025. وفي الشرق الأوسط، باتت المبادرات المحلية المبتكرة تدفع بشكل متسارع نحو اعتماد هذه التقنيات، ففي الشهر الفائت، عينت الإمارات العربية المتحدة عمر بن سلطان العلماء كوزير الدولة للذكاء الاصطناعي؛ في حين منحت المملكة العربية السعودية الجنسية للروبوت صوفيا، لتكون بذلك أول روبوت يحصل على الجنسية في العالم.

من جهتها، قالت ديانا صابوني، إخصائية التصميم الداخلي إقليمياً لدى «إيكيا»: “نحن سعداء جداً بدعم «تيك ليب» ومساهمتها في تطوير أسلوبنا الخاص في التصميم، وتوفير تجربة عصرية مختلفة كلياً لعملائنا. الأمر الذي لم يسبقنا إليه أحد من المنافسين، ما يجعل منه خطوة بارزة في مستقبل التسوق لدى “إيكيا”.

وبات اليوم بإمكان العملاء اختيار متطلباتهم المفضلة في أقل من 20 دقيقة مع الاستمتاع بمشاهدة واقعية لما سيبدو عليه الأثاث على أرض الواقع. فمع المقياس 1:1 يمكن للمستخدمين فهم الأبعاد الحقيقية لمنتجاتهم مع التعرف على الألوان الواقعية للصورة ونسيج الأقمشة. وفي الكويت، تعمل «تيك ليب» حالياً على تطوير تجربة واقع افتراضي جديدة توفر للمستخدمين جولة افتراضية بدرجة رؤية شاملة (360 درجة) في متجر «إيكيا» بالكويت، بهدف المساعدة في عملية العثور على المنتجات والمفروشات في أنحاء المتجر.

 

turkeyarkam

أرقام استشارات وقرارات تهم المستثمر العربي في تركيا من صناع القرار إليكم مباشرة

http://www.turkeyarkam.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *